ثقافي أدبي مستقل

اعتقال قيادي بارز في تنظيم «داعش» بمطار بغداد

0 69

- الإعلانات -

روماف – وكالات

وقال رسول في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إنه من خلال المتابعة المستمرة والعمل الميداني، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب من القاء القبض على ما يسمى المنسق الإداري العام لعصابات داعـش الإرهابية المُكنى (أبو نبأ) بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي.

وجرى تتبُع المعتقل من قبل استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب مُنذ إنطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى العراق وكان يحاول عقد اجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة (بغداد).

وعُرف المُكنى (أبو نبأ) بنشاطه المسلح مُنذ عام 2003 حيث انتمى للعديد من التنظيمات أبرزها”القاعدة وداعـش” وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي ( العراق ).

أقرأ أيضاً
1 من 175

- Advertisement -

وتم تكليفه بمهام إدارة وتنسيق أعمال “العصابات الإرهابية” في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد، وقال رسول إن هذه العملية نفذت “بسرية تامة ونجاح باهر”.

ومنذ مطلع العام الجاري، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.

وأعلن العراق عام 2017، تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

اترك تعليقا

- Advertisement -